منتدى عشاق الحسين عليه السلام

عشاق الامام الحسين حادثة يوم الطف ابكت العالم بستشهاد الامام الحسين عليه السلام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  فضل الصلاة على محمد وآل محمد ليلة ويوم الجمعة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 22/10/2012

مُساهمةموضوع: فضل الصلاة على محمد وآل محمد ليلة ويوم الجمعة..   الجمعة نوفمبر 02, 2012 3:53 am

بسم الله الرحمن الرحيم،

الحمدُ للهِ ربِّ الأرضِ والسماء، على ما كان ويكون منه من النِّعَمِ والآء، وأزكى صلواته وتحياته على أكرم الرُسلِ والأنبياء، المصطفى وعلى آلِه الأمناء

اللهم صل على محمد وآل محمد

أخواتي الفاضلات لنتعرف سويآ على فضل الصلاة على محمد وآل محمد ليلة ويوم الجمعة

ورد في الحديث عن أبي عبد الله عليه الصلاة والسلام قال : [ إذا كانت عشية الخميس وليلة الجمعة نزلت ملائكة من السماء ، معها أقلام الذهب ، وصحف الفضة ، لا يكتبون عشية الخميس وليلة الجمعة ويوم الجمعة إلى أن تغيب الشمس إلا الصلاة على النبي وآله ، صلى الله عليه وآله ] .

وسئل الإمام الباقر عليه الصلاة والسلام عن أفضل الأعمال يوم الجمعة ؟ قال : [ لا أعلم عملا أفضل من الصلاة على محمد وآل محمد ] .

أختاه يا حبيبة الأسلام ما من عمل أفضل يوم الجمعة من الصلاة على محمد وآله وقال الأمام الرضا عليه الصلاة والسلام قال : [ قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من صلى عليَّ يوم الجمعة مئة مرة قضى الله له ستين حاجة ، منها للدنيا ثلاثون حاجة ، وثلاثون للآخرة ] .

وقال ايضآ [ من صلى عليَّ يوم الجمعة مئة مرة غفر الله له خطيئته ثمانين سنة ] .
[ من صلى عليَّ في يوم الجمعة ألف مرة لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة ]
.وايضآ أختي الفاضلة أن الصلاة على محمد وآله يوم الجمعة بألف من الحسنات ، ويحط الله فيها ألفا من السيئات ، ويرفع فيها ألفا من الدرجات . وإن المصلي على محمد وآله في ليلة الجمعة يزهر نوره في السماوات إلى يوم الساعة ، وإن ملائكة الله عز وجل في السماوات ليستغفرون له ، وليستغفر له الملك الموكل بقبر رسول الله صلى الله عليه وآله إلى أن تقوم الساعة

قال صلى الله عليه وآله الطاهرين : [ أكثروا من الصلاة عليَّ يوم الجمعة ، فإنه يوم يضاعف فيه الأعمال ، واسألوا الله لي الدرجة الوسيلة من الجنة ، قيل : يا رسول الله وما الدرجة الوسيلة من الجنة ؟ قال : هي أعلى درجة من الجنة ، لا ينالها إلا نبي أرجو أن أكون أنا ] .

سئل أبا عبد الله عليه الصلاة والسلام عن أفضل الأعمال يوم الجمعة فقال : [ الصلاة على محمد وآل محمد مئة مرة بعد العصر ، وما زدت فهو أفضل ] .


قال الصادق عليه الصلاة السلام : [ من قال بعد العصر يوم الجمعة : ( اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ الأَوْصِيَاءِ المَرَضِيِّينَ بِأَفْضَلِ صَلَوَاتِكَ ، وَبَارِكْ عَلَيْهِمْ بِأَفْضَلِ بَرَكَاتِكَ ، وَالسَّلامُ َعَلَيْهِمْ وَعَلَى أَرْوَاحِهِمْ وَأَجْسَادِهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه ) كان له مثل ثواب عمل الثقلين في ذلك اليوم ] .

وروى الكليني رحمه الله تعالى في الكافي : [ أنه إذا صليت العصر يوم الجمعة فقل : ( اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ الأَوْصِيَاءِ المَرَضِيِّينَ بِأَفْضَلِ صَلَوَاتِكَ ، وَبَارِكْ عَلَيْهِمْ بِأَفْضَلِ بَرَكَاتِكَ ، وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه ) فإن من قالها بعد العصر كتب الله عز وجل له مئة ألف حسنة ، ومحا عنه مئة ألف سيئة ، وقضى له بها مئة ألف حاجة ، ورفع له بها مئة ألف درجة ] .


وأخيرآ ورد في مفاتيح الجنان : روي أن أفضل ساعات يوم الجمعة بعد العصر ، وتقول مئة مرة : ( اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَعَجِّلْ فَرَجَهُمْ ) .

وأخر دعونا الحمد لله رب العالمين والصلاة على محمد وآله الطاهرين


اللهم صل على محمد وآل محمد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alidhy.freedomsyria.net
 
فضل الصلاة على محمد وآل محمد ليلة ويوم الجمعة..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق الحسين عليه السلام :: الاسئلة الفقهية للمرجع السيد علي الحسيني السيستاني :: الصلاة على محمد وال محمد-
انتقل الى: